أخبار عاجلة

هل باع منظمو مهرجان السينما الإفريقية مدينة خريبكة لرئيس الجهة


عرف حفل افتتاح الدورة 24 من مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة أخطاء كثيرة أثارت العديد من ردود الفعل المستاءة، والتي عبرت عنها مجموعة من الفعاليات بالمدينة..
نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

1 – أولا إعطاء انطلاقة المهرجان بدون تحية العلم الوطني، علما أن المهرجان تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والافتتاح تم بحضور والي الجهة وعامل إقليم خريبكة وعامل إقليم أزيلال.
2- لنعطي لكل حق حقه، لا بد من الإشارة إلى أن عامل الإقليم السيد حميد الشنوري والمجمع الشريف للفوسفاط وكذا المجلس الجماعي هم من أعطو للمهرجان هذا الزخم وهذه القيمة المضافة، وعلى العكس من ذلك فالبارحة خلال حفل الافتتاح تم الكيل بمكيالين من طرف المنظمين إذ تم إعطاء أهمية كبرى لرئيس الجهة طيلة فقرات حفل الافتتاح، وكأنه هو الوصي على المدينة، وهو ما اعتبر معه أغلب الحاضرين أن رئيس الجهة منح مؤسسة المهرجان بعض الدعم مقابل أن تعطاه هذه الأهمية في الافتتاح، كرد فعل منه على سؤال العدالة المجالية داخل الجهة والذي طرحه إعلامي الإقليم خلال ندوة نظمها مؤخرا..
3 – سحب كلمة رئيس المجلس الجماعي لخريبكة، على الرغم من أن المجلس شريك أساسي في التنظيم انطلاقا من الدورة الأولى للمهرجان وإلى اليوم، ويقدم دعما ماديا وآخر لوجستيكيا مهما بل إن المركب الثقافي الذي يحتضن المهرجان طيلة أيامه الثمانية هو في ملكية الجماعة، إضافة إلى المقر الدائم لمؤسسة المهرجان الذي تملكه جماعة خريبكة..
4 – تناسي حضور والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم أزيلال طيلة جميع فقرات حفل الافتتاح، هذا مما اضطر معه السيد الوالي إلى الانسحاب في هدوء، عوض استكمال فقرات الافتتاح من الكرسي في صفة المؤثت لا غير..

عن خالد الطيب

شاهد أيضاً

مسؤول بمهرجان السينما الإفريقية بخريبكة يبتز شركة للحصول على عمولة قبل الاشتغال مع المؤسسة

https://khouribgapresse.com/wp-content/uploads/2023/05/فضيحة-مهرجان-السينما-الإفريقية.mp4 توصلت للسبب الذي جعل زوجة الحاج عبد الواحد تمود تقول له حسب تصريحه (..نوض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *