بني ملال: لقاء تواصلي بمناسبة اليوم العالمي للمهاجر

بني ملال – احتضنت مدينة بني ملال أول أمس الاثنين لقاء تواصليا تحت شعار “دور مغاربة العالم في تنفيذ النموذج التنموي الجديد” ، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر.

وشكل هذا اللقاء ، الذي نظمته ولاية بني ملال- خنيفرة بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال- خنيفرة،فرصة لتسليط الضوء على الجهود المهمة التي يبذلها المركز، خصوصا من خلال برنامج “ازدهار مغاربة العالم” الذي يهدف إلى مواكبة المستثمرين المغاربة بالخارج.

وفي كلمة خلال هذا اللقاء ، الذي ترأسه الكاتب العام لعمالة إقليم بني ملال عبد السلام فريندو، أشار مدير قطب دار المستثمر بالمركز الجهوي للاستثمار لبني ملال-خنيفرة عادل عزمي إلى الديناميكية الإيجابية التي تشهدها استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج على مستوى الجهة، خصوصا منذ إصلاح المركز الجهوي للاستثمار وإنشاء اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار.

وأشاد السيد عزمي بتقليص وقت معالجة ملفات الاستثمار الخاصة بالجالية إلى أقل من 6 أيام بدلا من 6 أشهر سابقا، موضحا أن ذلك يعد تقدما كبيرا في مواكبة المشاريع الاستثمارية للمغاربة المقيمين بالخارج.

وفي هذا السياق ، أشار إلى التدابير التحفيزية الهامة المقدمة في إطار صندوق MDM Invest أو الصندوق الجهوي لدعم الاستثمار ، وخلق فرص العمل على مستوى المنصة الصناعية المندمجة “أغروبول بني ملال”.

وأضاف أنه تمت برمجة العديد من الأوراش تهم إحداث منصات رقمية ، وتعبئة الأراضي ، وإطلاق صناديق إقليمية لدعم ومواكبة المغاربة المقيمين بالخارج ، خاصة في الجانب المتعلق باستثماراتهم.

ويهدف برنامج “ازدهار ، الذي كان المجلس الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال- خنيفرة قد أعطى انطلاقته الرسمية يوم 8 أبريل الجاري ، إلى تعبئة جميع الفاعلين المتدخلين في مجال مواكبة المقاولات وحاملي المشاريع على مستوى الجهة، من أجل تقديم عرض مواكبة مندمج لفائدة المقاولين.

كما يسعى برنامج ازدهار لمواكبة المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة ، وتوفير مواكبة مندمجة لأكثر من 2000 مقاول سنويا ، وذلك على مستوى جميع أقاليم الجهة الخمس.

وللاستفادة من هذا البرنامج ، يجب على المرشحين التسجيل على منصة رقمية مخصصة ، والتي ستمكن من تنظيم مسار المواكبة وفقا لمجال خبرة كل متدخل

شاهد أيضاً

افتتاح قاعتين سينمائيتين جديدتين في كل من مدينتي بني ملال وأزيلال

من أجل تعزيز المشهد الثقافي والسينمائي بجهة بني ملال – خنيفرة، تم مؤخرا افتتاح قاعتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *