“أكت فور كومينيتي” و”تيبي أفريكا” تتوجان الجمعيات الرياضية بخريبكة

نظمت جمعية “Tibu Africa” بشراكة مع مبادرة “Act4Community” التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، لقاءً لتتويج الجمعيات الرياضية التي استفادت من برنامج التكوين والدعم المخصص لها. أقيم اللقاء في قاعة العروض الخزانة الوسائطية بخريبكة، وشهد حضور عدد كبير من ممثلي الجمعيات والشخصيات الرياضية.
في بداية اللقاء، ألقت زينب السقاط، ممثلة “Act4Community”، كلمة ترحيبية أبرزت من خلالها الدور التنموي الذي تقوم به المبادرة في خريبكة. أشارت السقاط إلى أهمية الرياضة والمقاولات وبرامج الابتكار في تحقيق تنمية شاملة، مؤكدة على دعم المبادرة لتكوين الجمعيات والتعاون معها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


من جهته، قدم محمد أمين زرياط، رئيس و مؤسس جمعية “Tibu Africa”، نبذة عن الجمعية ومجالات عملها، مسلطاً الضوء على حصيلة أنشطتها والفئات المستهدفة في كل من المغرب وتونس وساحل العاج والسنغال. وأوضح زرياط أن الجمعية تعمل على تعزيز قدرات الجمعيات الرياضية لتمكينها من تأسيس مقاولات رياضية تلبي متطلبات العصر.
استعرض اللقاء شريط فيديو تضمن مشاهد من برنامج التكوين الذي استمر لمدة 9 أشهر، واستهدف مواكبة 20 جمعية رياضية في مجال ريادة الأعمال الرياضية. تم التركيز خلال البرنامج على تطوير مهارات الجمعيات الرياضية المحلية وتعزيز حس الابتكار لديها.
تم اختيار الجمعيات المتوجة بناءً على معايير شفافة، حيث تم تتويج 5 جمعيات بجوائز مالية بلغ مجموعها 200 ألف درهم. يعكس هذا التتويج التزام الجهات المنظمة بدعم الجمعيات الرياضية وتمكينها من تحقيق أهدافها التنموية.
في ختام اللقاء أعرب الحضور عن شكرهم لمبادرة “Act4Community” على جهودها المستمرة في دعم الرياضة والتنمية المحلية بخريبكة. كما ثمنوا دور جمعية “Tibu Africa” في تنفيذ برامج تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والمندمجة في المجتمعات الأفريقية.
يعد هذا الحدث خطوة هامة نحو تعزيز الرياضة كمحرك للتنمية الشاملة، ويعكس التعاون المثمر بين الجمعيات والمبادرات التنموية في تحقيق الأهداف المشتركة

عن خالد الطيب

شاهد أيضاً

Avec le coach Jaaouani, l’OCK sur la bonne voie

L’Olympique de Khouribga (OCK) enchaîne une troisième victoire consécutive sous la direction du coach Jaaouani, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *