أخبار عاجلة

تعاونية happyteam تفتتح مشروعها السينمائي بجماعة بولنوار

حميد المديني

شهد المركب السوسيورياضي بجماعة بولنوار دائرة خريبكة يوم السبت 19 مارس 2022 ، حفل افتتاح بمناسبة إطلاق تعاونية happyteam لمشروعها CINÉBOULANOUAR المدعم من طرف act4community_khouribga في إطار البرنامج السوسيو ثقافي الهادف إلى المساهمة في التنشيط الثقافي والفني ودعم قدرات الفاعلين في هذا المجال بالإقليم.

وعرف الحفل كلمات للمنظمين شرحت الخطوط العريضة للمشروع وبرنامجه الموجه لفائدة تلامذة المؤسسات التعليمية بجماعة بولنوار، كما توجهت بالشكر للجهة الداعمة ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاحه، وخصت بالذكر جمعية “وي كان بولنوار” وإدارة المركب السوسيو رياضي بالجماعة. وشهد أيضا فقرات متنوعة منها عرض أفلام قصيرة لمخرجين شباب من إقليم خريبكة ومناقشتهما من طرف حضور نوعي يتألف من فعاليات المجتمع المدني ومديري المؤسسات التعليمية وساكنة بولنوار، إضافة إلى وصلات غنائية من التراث الغنائي الشعبي المغربي قدمتها مجموعة عبيدات الرما.

حفل الافتتاح – حسب المنظمين – جاء للتعريف ببرنامج وأهداف المشروع الرامي إلى نشر الثقافة السينمائية في الوسط المدرسي لما لها من أهمية في بناء شخصية التلميذ، والكشف عن مواهبه وميولاته الفنية، من خلال دفعه إلى المشاركة في الورشات التكوينية التي قد تؤهله لممارسة الفن كهواية أو احتراف.وتبعا لبرنامج مشرعها الفني والثقافي، ستنظم تعاونية happyteam ورشات في فن السينما ومجموعة من الفقرات منها عروض أفلام و ماستر كلاص وإنتاج أفلام قصيرة لفائدة تلامذة المؤسسات التعليمية بالجماعة ، وسيشرف على ذلك فنانون محترفون للمسرح والسينما.

شاهد أيضاً

Act4community يضم جهوده إلى جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لتقوية كفاءات المرأة في خريبكة

تعزز الجهاز التكويني لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة بني ملال – خنيفرة بافتتاح مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *