مصطفى بوخيطة يؤطر ورشة في المسرح بمدرسة النصر

  • حميد المديني
    استفاد عدد من تلامذة مدرسة النصر بجماعة بولنوار دائرة خريبكة من ورشة في المسرح جرت أشغالها بالهواء الطلق داخل محيط المؤسسة، وأطرها المقاول الذاتي في التنشيط التربوي والفني المصطفى بوخيطة ( عمو بوخيطة).
    وتندرج هذه الورشة ضمن مشروع قافلة بصمات المدعم من طرف act4community_khouribga، وتهدف إلى تقريب التلميذ من إدراك مكونات العمل المسرحي، المساهمة في التربية الفنية والتذوق الجمالي لديه، وامتلاك القدرة على التفاعل والتحاور مع الجماعة عبر تزويده بتقنيات تمكنه من الإحساس بالجسد والإصغاء والتخيل والإلقاء.
    وكانت الورشة عبارة عن تمارين تمهيدية في الهواء الطلق لفائدة حوالي 100 مستفيد اشرف عليها ” عمو بوخيطة “، وتناولت جانب الاسترخاء والتنفس والتركيز ، وأخرى همت الفعل والتعبير والقدرة التواصلية.
    وسبق لهذا المقاول الذاتي أن اطر عدة ورشات فنية بجماعة بولنوار في إطار مشروعه ” قافلة بصمات” الذي يتألف من فقرات فنية وترفيهية تتجلى في ورشات : فن المسرح، الدمى، عروض فنية، أعمال يدوية، الموسيقى…لفائدة تلميذات وتلاميذ مدارس: النصر، المنفلوطي، المعتمد بن عباد، والبيروني.

شاهد أيضاً

مسؤول بمهرجان السينما الإفريقية بخريبكة يبتز شركة للحصول على عمولة قبل الاشتغال مع المؤسسة

https://khouribgapresse.com/wp-content/uploads/2023/05/فضيحة-مهرجان-السينما-الإفريقية.mp4 توصلت للسبب الذي جعل زوجة الحاج عبد الواحد تمود تقول له حسب تصريحه (..نوض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *