الملتقى الثاتي للفاعل الجمعوي : تعزيز الجهوية المتقدمة والتنمية المندمجة


بعد النجاح الباهر للنسخة الأولى من ملتقى الفاعل الجمعوي حول الجهوية المتقدمة والتنمية المندمجة، والذي استفادت منه 86 جمعية في ورشة تطبيقية حول صياغة المشاريع وإعدادها وتعبئة الموارد المالية، وكذلك محاضرات حول الدمقراطية التشاركية والنموذج التنموي، يعود المكتب الجهوي لحركة 29 يوليوز الوطنية بجهة بني ملال خنيفرة بالإعلان عن عقد النسخة الثانية.
يأتي هذا الحدث البارز في إطار الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لاعتلاء جلالة الملك محمد السادس عرش اسلافه الميامين ، حيث يتمحور حول شعار “ربع قرن من المخططات التنموية والإنجازات الوطنية”.


ملتقى هذا العام يهدف إلى استكمال رحلة بناء الجهوية المتقدمة والتنمية المندمجة في المنطقة، من خلال عروض محاضرات متخصصة وورش عمل تطبيقية.

وفي تصريح لجريدة خريبكة بريس قال منسق الملتقى عزيز أخواض رئيس المكتب الجهوي لحركة 29 يوليوز الوطنية بجهة بني ملال خنيفرة، أن البرنامج يشمل عددًا من الجلسات التعليمية التي يقدمها دكاترة وخبراء في القانون الدستوري، والعلوم السياسية وكذلك مداخلة وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة حول مفهوم الحكومة المنفتحة والتنمية المستدامة، مع التركيز على تحليل النموذج التنموي والصلاحيات الواسعة التي تمنحها الوثيقة الدستورية لعام 2011.
الملتقى سيعقد يوم الأحد الموافق 28 يوليوز 2024 في خريبكة، بالشراكة مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وذلك تزامنًا مع الاحتفالات بعيد العرش المجيد لهذا العام. يُعد هذا الحدث فرصة لاستكشاف أهمية الابتكار في السياسات التنموية وبناء القدرات المؤسسية لدعم النمو المستدام في بلادنا بهذا الملتقى.

ويؤكد المكتب الجهوي لحركة 29 يوليوز الوطنية التزامه الراسخ بتعزيز التنمية المندمجة كركيزة أساسية في السياسات العامة، مما يعزز من دور الجهات الإقليمية في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المغرب.

عن خالد الطيب

شاهد أيضاً

في لقاء أذبي بخريبكة –الكاتب فؤاد العروي يعود بذكرياته الى زمن بداية العمل

حميد المدينيحل الكاتب والروائي المغربي فؤاد العروي ضيفا على الخزانة الوسائطية خريبكة يوم السبت 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *