المديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة تحتفي باليوم العالمي للمسرح

حميد المديني
تحتفل المديرية الإقليمية للثقافة خريبكة باليوم العالمي للمسرح الذي يصادف 27 مارس من كل سنة بشراكة مع الجمعيات والفعاليات ، وذلك ببرمجة أنشطة مسرحية بفضاءات ثقافية بكل من: خريبكة وادي زم أبي الجعد و بوجنيبة من 26 إلى 30 مارس 2022. وسيقوم بتنشيط فقرات البرنامج الفنان زكرياء بنخلفية.

ويضم البرنامج فقرات متنوعة تتجلى في تكريم الفنان بلعيد اكريديس عن أعماله المسرحية وشهادات لفعاليات ثقافية وفنية حول المحتفى به ، عرض مسرحية ” الفرناتشي” ، عرض مسرحية “المهاجرين ” ، توقيع مسرحية “لوزيعة”، عرض مسرحية “تبخر وتطير”، ورشة في التشخيص المسرحي، ورشة في إعداد الممثل.

وسيقوم بالسهر على تنظيم الفقرات المتنوعة التي تحتفي بهذه المناسبة كل من المديرية الإقليمية للثقافة خريبكة، الكاتب المسرحي الحسين الشعبي، محترف مسرح المدينة للثقافات والفنون بخريبكة، جمعية إبداع المسرح الحركي وفنون الشارع بخريبكة، فرقة موجة للتنشيط بخريبكة، الفنان المسرحي قاريا أبي الجعد، والفنان عبد الرزاق عامر.

شاهد أيضاً

مسؤول بمهرجان السينما الإفريقية بخريبكة يبتز شركة للحصول على عمولة قبل الاشتغال مع المؤسسة

https://khouribgapresse.com/wp-content/uploads/2023/05/فضيحة-مهرجان-السينما-الإفريقية.mp4 توصلت للسبب الذي جعل زوجة الحاج عبد الواحد تمود تقول له حسب تصريحه (..نوض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *