المبادرة الوطنية للتنمية: تسليم 14 حافلة مدرسية لفائدة جماعات ترابية بإقليم أزيلال

أزيلال – تم أمس الأربعاء تسليم 14 حافلة نقل مدرسية لفائدة عدد من الجماعات الترابية بإقليم أزيلال، عقب لقاء تواصلي نظمته اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأزيلال بمناسبة الاحتفال بالذكرى السابعة عشرة لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وفي هذا السياق، سلم عامل إقليم أزيلال، محمد العطفاوي، مفاتيح هذه الحافلات المدرسية، التي تم اقتناؤها في إطار صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، لممثلي 14 جماعة ترابية بإقليم أزيلال، وذلك بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم أزيلال ورئيسي المجلس الإقليمي والجماعي لأزيلال ورؤساء كل من المصالح اللاممركزة والجماعات الترابية وعدد من فعاليات المجتمع المدني.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الجهود، التي تبذلها المبادرة الوطنية للحد من ظاهرة الهدر المدرسي بالجهة، وتعميم وتشجيع التمدرس بالعالم القروي، والرفع من جودته، وتحسين الخدمات المقدمة بهذا القطاع على المستوى المحلي، خاصة بالوسط القروي.

ويعد النقل المدرسي أحد الرافعات المهمة التي يرتكز عليها عمل مصالح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للحد من دوامة الهدر المدرسي ، وتسهيل ولوج التلاميذ إلى التعليم بهذا الإقليم الجبلي.

ومن خلال إحداث خدمة النقل المدرسي لفائدة التلاميذ بالمناطق القروية، تهدف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى تسهيل الولوج إلى المؤسسات التعليمية ، ومحاربة الهدر المدرسي ، وتعزيز التعليم وتحسين ظروف تمدرس التلاميذ، خاصة الفتيات.

عن خالد الطيب

شاهد أيضاً

خريبكة والاستثمار أية علاقة ..؟

سليم لواحي قام المركز الجهوي للاستثمار بلقاء خاص بمدينة خريبكة عمد من خلاله إلى استفزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *