إعطاء انطلاقة تشغيل الطريق المدارية لبني ملال

بني ملال – أعطيت اليوم الخميس انطلاقة تشغيل الطريق المدارية لمدينة بني ملال، التي تمتد على طول 13.5 كلم بتمويل بلغ 150 مليون درهم.

وقد ترأس حفل تدشين هذه الطريق المدارية، الرابطة بين شرق بني ملال وغربها دون المرور بوسط المدينة ، والي جهة بني ملال خنيفرة عامل إقليم بني ملال خطيب الهبيل.

ويندرج هذا المشروع في إطار اتفاقية الشراكة المتعلقة بتأهيل المحاور الطرقية الاستراتيجية بالجهة، بتكلفة تناهز 150 مليون درهم، 70 مليون درهم منها خصصت لاقتناء الوعاء العقاري ، و80 مليون درهم لأشغال البناء.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح المدير الإقليمي للتجهيز أن من شأن هذا المحور الطرقي الجديد التخفيف من ضغط حركة السير، وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية داخل مدينة بني ملال ، خاصة على مستوى المحاور الرئيسية التي تشكل امتدادا للطريق الوطنية رقم 8.

وأضاف أن هذه الطريق ستساهم في تسهيل نقل البضائع وتقليل مدة التنقل وتيسير السفر، خاصة بالنسبة للمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين، وذلك من خلال تأمين الربط بين المشاريع المهيكلة الرئيسية للمدينة، كمطار بني ملال الدولي والطريق السيار بني ملال- الدار البيضاء والقطب الفلاحي أكروبول والمنطقة اللوجستيية.

شاهد أيضاً

Malgré le nul face au WAF, l’espoir de l’accession est toujours de mise pour l’OCK.Le soutien au coach Jaaouani reste indiscutable

Farid Barigo La confrontation entre l’OCK et le WAF offrait une occasion unique à l’équipe …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *