تكوين النساء في الصناعة التقليدية بجماعة البراكسة دائرة وادي زم

حميد المديني

شرعت تعاونية “لباس الأفراح” بفضاء المرأة بجماعة البراكسة دائرة وادي زم في تقديم سلسلة من الورشات لتكوين و تأطير النساء في مجال الصناعة التقليدية والرافيا، وذلك تبعا لمشروعها المتعاقد بشأنه مع act4community_khouribga ويمتد لمدة ستة أشهر في إطار البرنامج السوسيو ثقافي .

ويشرف على ورشات الصناعة التقليدية رئيسة التعاونية نزهة شليحي، وعرفت استجابة كبيرة لعدد من النساء والفتيات الراغبات في التكوين في مجال الديكور وصباغة الرافيا ، حيث استطاعت بعضهن بعد ثلاثة أو أربعة حصص من صنع ديكورات بالمنتوج النباتي “الرافيا”.

وتهدف الورشات إلى تكوين النساء في مجال الصناعة التقليدية وخاصة تلك المرتبطة ب “نبات الرافيا” الذي يدخل في صناعة عدد من الديكورات والأشياء بألوان مختلفة، وكذلك إلى فتح أفاق أمامهن لخلق مقاولات ذاتية او تعاونيات لتمكينهن الاقتصادي والاجتماعي عبر المشاريع المذرة للدخل.

وتأسست تعاونية “لباس الأفراح” للصناعة التقليدية سنة 2017 من طرف مجموعة نساء من مدينة وادي زم، بهدف خلق مشاريع نسوية للخروج من العزلة وتحسين ظروف عيش المرأة والنهوض بوضعيتها عن طريق العمل التعاوني والتضامني الذي أصبح محركا أساسيا للتنمية الاجتماعية.

شاهد أيضاً

البحث العلمي في خدمة الاقتصاد الاجتماعي موضوع المؤتمر الدولي الأول برحاب الكلية متعددة التخصصات بخريبكة

في إطار انفتاح الجامعة على محيطها السوسيو اقتصادي ستنضم الكلية متعددة التخصصات بخريبكة بشراكة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *