أخبار عاجلة

جمعية مغرب المستقبل تعقد لقاء تواصليا مع شباب خريبكة والمنخرطين الجدد بالجمعية

عقدت جمعية المستقبل لقاء تواصليا مع المنخرطين والشباب، وعممت جمعية المستقبل البيان التالي:
في أعقاب اللقاء التواصلي الذي نظمته جمعية مغرب المستقبل تحت شعار: “الانخراط الفعال والمواطن للشباب رهان حقيقي لبناء مغرب المستقبل” مع شباب خريبكة والمنخرطين الجدد بالجمعية، بتاريخ 04 يوليوز 2024 بملحقة بدار الشباب الزلاقة، بعد تقديم التعازي والمواساة لعاهل البلاد الملك محمد السادس نصره الله وأيده في وفاة والدته والدعوة لها بالرحمة والمغفرة، تدارس فيه الشباب والفعاليات المشاركة في اللقاء محورين جوهريين وهما:
المحور الأول: التعريف بالجمعية والمرتكزات التي تأسست عليها والأهداف والمحاور التي تشتغل عليها.
المحور الثاني: نقاش مفتوح حول القضايا التي تستأثر باهتمام الشباب على المستوى المحلي والجهوي والوطني الواقع والتحديات.
بناء عليه وبعد نقاش مستفيض أجمع المشاركون في اللقاء على ما يلي:
نعتز ونفتخر أيما اعتزاز بالعناية المولوية التي يوليها عاهل البلاد الملك محمد السادس نصره الله وأيده بقضايا الشباب والذي يجعلها أولوية الأولويات من خلال مجموعة من البرامج التي تهم الشباب.
نثمن التفوق الذي راكمه الشباب المغربي في مختلف المجالات وطنيا وقاريا ودوليا، وتمكنه من اكتساب التجارب والخبرات والمعارف الذي بوأته الصدارة لتمثيل المغرب في مجموعة من المحافل.
ننوه ونرحب بتوقيع مذكرة التفاهم الاستثمارية التي وقعتها جهة بني ملال خنيفرة بالمغرب ومجموعة “هولي گلوبال” الصينية لإحداث مركب صناعي بإقليم خريبكة باستثمار يبلغ قيمته 150 مليار سنتيم، والتي من شأنها أن تساهم في تنمية الاقليم وتخفيض نسبة البطالة.
نثمن المجهودات التي يقوم بها عامل اقليم خريبكة بصفته رئيس اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية الوطنية للتنمية البشرية، من أجل تنزيل محاور المبادرة وخاصة المحور الثالث المتعلق بالتمكين الاقتصادي للشباب.
نناشد وندعو جميع المؤسسات القطاعية والحكومية التي لها علاقة بالشباب من أجل العمل على بناء استراتيجية تروم الاهتمام بقضايا الشباب خاصة في بعدها الاقتصادي والاجتماعي والتنموي.
نطالب من جميع الفرقاء الاجتماعيين والمؤسساتيين والاقتصاديين إلى تعبئة وتسخير الموارد التي يزخر بها اقليم ومدينة خريبكة، من أجل ايجاد حلول واقعية وملموسة للاشكالات التي يعاني منها شباب اقليم خريبكة.
نناشد الشريك الاقتصادي الاستراتيجي لمدينة خريبكة OCP إلى مزيد من العمل لتسخير موارده خدمة للمشاريع التنموية الفعالة وإيلاء عناية بشباب اقليم خريبكة من أجل المساهمة الفعالة في تمكينهم الاقتصادي وادماجهم الاجتماعي.
نستنكر وندين أي سلوك أو فعل أيا كانت الجهة التي تتبناه والذي من شأنه التشويش على المشاريع التنموية التي تروم تأهيل اقليم خريبكة كوحدة متكاملة ومجانسة، ويساهم في تطوير الجاذبية الاستثمارية للجهة.
ندعو شباب اقليم خريبكة الى الانخراط المؤسساتي المواطن عن طريق المجتمع المدني أو الأحزاب السياسية أو من خلال الفعل النقابي، للتعبير عن احتياجاته وللمساهمة في بناء حلول ملموسة للإشكاليات التي يعاني منها.
نؤكد مساندتنا لجميع القضايا الأممية المجتمعية العادلة تماشيا مع المواقف الثابتة للدولة المغربية وعلى رأسهم قضية الصحراء المغربية والقضية الفلسطينية.
حرر بخريبكة في 04 يوليوز 2024
المكتب التنفيذي
جمعية مغرب المستقبل
والشباب والفعاليات المشاركين في اللقاء.

عن خالد الطيب

شاهد أيضاً

تدفق غير مسبوق للأفارقة من جنوب الصحراء والمرضى النفسيين يثير استياء ساكنة خريبكة

عزالدين الزمانيأضحى مشكل الأفارقة من جنوب الصحراء والمرضى النفسيين يثير القلق بين ساكنة مدينة خريبكة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *