البحث العلمي في خدمة الاقتصاد الاجتماعي موضوع المؤتمر الدولي الأول برحاب الكلية متعددة التخصصات بخريبكة

في إطار انفتاح الجامعة على محيطها السوسيو اقتصادي ستنضم الكلية متعددة التخصصات بخريبكة بشراكة مع تعاونية بيو تكنولوجي الملتقى الدولي الأول للعلم في خدمة الاقتصاد الاجتماعي تحت شعار “الذهب الأخضر، لما تلهم الأعشاب الطبية والعطرية الابتكار”، وذلك من 3 الى 5 نونبر 2022.  

سيجمع هذا الحدث الفريد من نوعه خبراء دوليين بارزين في مجال تثمين النباتات الطبية والعطرية وسيساهم في تعزيز تبادل الخبرات بين الأساتذة الباحتين وتشجيع إنشاء مشاريع جديدة للبحث والتطوير في قطاع تثمين هذه النباتات واستعمالاتها في عدة مجالات كصناعة مستحضرات التجميل، صناعة العطور والعلاج بالزيوت الاساسية.

اد سيغطي البرنامج جانبًا علميًا، حيث يعرض اخر مستجدات البحث العلمي والتكنولوجي في هذا المجال على شكل محاضرات. تم جانبا مهنيا يشمل ورشات تطبيقية في صناعة مستحضرات التجميل، صناعة العطور والعلاج بالزيوت الاساسية. بالإضافة الى جانب ريادي، يشمل ورشات عمل لدعم حاملي المشاريع المبتكرة في الترويج للمنتجات المحلية.

الجدير بالذكر ان هذا الملتقى سيشهد أيضا الافتتاح الرسمي لقافلة جهوية لصناعة مستحضرات التجميل تحت اسم Cosméto-Caravane والتي تعتبر الأولى من نوعها في المغرب. وتهدف هذه القافلة الى زيارات ميدانية للتعاونيات التابعة لجهة بني ملال خنيفرة للقيام بورشات تطبيقية.

وتهدف هده المبادرة بشكل أساسي إلى تعزيز تبادل الخبرات وذلك من خلال الاستثمار الأمثل لعلاقات التعاون بين الجامعة ومحيطها السوسيو اقتصادي، نهيك عن امكانية خلق شراكات مهنية بين المؤسسات والقطاع الخاص كما ستساهم في خلق اشعاع على المستوى الدولي.

شاهد أيضاً

قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء مركز استقبال الأشخاص المسنين

نظمت جمعية أولاد لبلاد للإسعاف الاجتماعي، الجمعة، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء مركز “دفاع” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *