قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء مركز استقبال الأشخاص المسنين

نظمت جمعية أولاد لبلاد للإسعاف الاجتماعي، الجمعة، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء مركز “دفاع” لاستقبال الأشخاص المسنين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص المسنين (1 أكتوبر من كل سنة).

وأشرف على هذه القافلة الطبية، المنظمة بتعاون مع السلطات المحلية لإقليم خريبكة ، والتي تهدف إلى تعزيز العرض الصحي ومواكبة هذه الفئة الاجتماعية الهشة، طاقم طبي يتكون من 8 أطباء متخصصين في الطب العام وأمراض الشيخوخة وطب العيون وأمراض الدم.

واستهدفت القافلة 20 من نزلاء هذا المركز بهدف تقريب الخدمات الصحية من هذه الفئة.

كما تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز قيم التعاون والتضامن تجاه هذه الفئة من المجتمع التي تحتاج إلى ولوج دائم للعلاجات والخدمات الصحية.

وأكد رئيس جمعية أولاد لبلاد للإسعاف الاجتماعي ، عبد الجليل الجعداوي، في تصريح لقناة (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذه القافلة يأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص المسنين، مشيدا بالمساهمة التي لا يمكن تجاهلها للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في ما يخص إحداث هذا المركز ليس فقط للأشخاص المسنين ولكن أيضا للأشخاص بدون مأوى، والنساء ضحايا العنف، والقاصرين.

وأضاف أنه سيتم أيضا تنظيم حملة جراحية لفائدة النزلاء المصابين ب”المياه الزرقاء (الجلالة).

وتوجت هذه القافلة بتنظيم مؤتمر حول موضوع “نظرة على مرحلة الشيخوخة” أطره متخصصون وخبراء وأساتذة تطرقوا خلاله لدور مختلف مكونات المجتمع في حماية هذه الفئة الاجتماعية.

و م ع

عن خالد الطيب

شاهد أيضاً

زخات رعدية قوية تخلف خسائر على مستوى البنية التحتية بإقليم خريبكة

عرفت مدينة وادي زم ونواحيها عشية يوم أمس الأربعاء نزول زخات رعدية مصحوبة ببرد قوي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *