معرض ” تشكيليون على الطريق” بخريبكة: افتتاح بطعم النجاح

حميد المديني

يوم الأربعاء 22 يونيو 2022 بالخزانة الوسائطية خريبكة، أشرف كل من الكاتب العام للعمالة ومدير موقع القطب المنجمي OCP خريبكة على افتتاح معرض “تشكيليون على الطريق “، وحضر الحفل رجال السلطة والمديرة الإقليمية للثقافة والمديرة الإقليمية للشباب والرياضة وفاعلون جمعويون وإعلاميون ومهتمون بالفنون التشكيلية…

وقدمت للمسؤولين في البداية نبذة عن البرنامج السوسيو ثقافي الذي تشرف عليه جمعية ACT4COMMUNITY_KHOURIBGA OCP ومراحل إعداده وتنفيذه بشراكة مع 74 جمعية وتعاونية ومقاولة ثقافية، حيث تم انجاز 31 مشروعا خلال بداية السنة الحالية بمجموعة من المؤسسات والفضاءات بإقليم خريبكة، على أن يتم انجاز 43 المتبقية خلال الأشهر القادمة. و زار الوفد المعرض التشكيلي الجماعي واطلع على إبداعات المشاركين فيه ليتوجه بعد ذلك إلى قاعة الاحتفال.

وتناول الكلمة في حفل الافتتاح المسؤول عن الخزانة الوسائطية – كجهة محتضنة للنشاط التكويني وبعده المعرض الجماعي- أشاد فيها بعمل وإبداع الفنانين المشاركين في الإقامة الفنية ” تشكيليون على الطريق”.

ومن جهته، تقدم المقاول الذاتي سعيد ازرايب – المشرف على الإقامة الفنية – بالشكر الجزيل لإدارة الخزانة الوسائطية على مساندتها ومساعدتها للفنانين طيلة مراحل الإقامة الفنية، وكذلك لكل من ساهم من قريب أو بعيد في نجاح مشروعه الفني.

وبالمناسبة تم عرض شريطين، الأول يوثق لمراحل إعداد وتنفيذ البرنامج السوسيو ثقافي من طرف جمعية ACT4COMMUNITY_KHOURIBGA بشراكة مع 74 جمعية وتعاونية ومقاولة ثقافية وفنية بإقليم خريبكة، والثاني يستعرض أهم المراحل التي اجتازها مشروع ” تشكيليون على الطريق” .

وعرف هذا الحفل تقديم شهادة شكر وتقدير لكل من عامل الإقليم تسلمها نيابة عنه الكاتب العام للعمالة ولمدير القطب المنجمي خريبكة كعربون امتنان على ما يقدمونه من دعم ومساندة للثقافة والفن بإقليم خريبكة. وأيضا تقديم شواهد تقديرية للفنانين المشاركين في الإقامة الفنية والمعرض الجماعي.

والمعرض الجماعي هو نتاج لسلسلة من الورشات ضمن الإقامة الفنية (تشكيليون على الطريق) التي انطلقت بالخزانة الوسائطية خريبكة منذ أشهر تحت شعار ” الفن مستقبلنا”، بمشاركة 28 فنانا من مختلف مناطق إقليم خريبكة تحت إشراف الفنان التشكيلي سعيد ازرايب المتعاقد مع جمعية ” أكت فوركومينيتي خريبكة” في إطار البرنامج السوسيو ثقافي الداعم لمشاريع الجمعيات والتعاونيات والمقاولة الثقافية بالإقليم.

شاهد أيضاً

المخرج علي رشاد يطلق أحدث أعماله مع الفنان شورش بكر وفنان الهيب هوب ريناس

أطلق المخرج علي رشاد أحدث أعماله المصوّرة وهو فيديو كليب جديد جمعه مع الفنان شورش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *