تشكيليون على الطريق عنوان إقامة فنية تفتح معرضها الجماعي بخريبكة

تحتضن الخزانة الوسائطية بخريبكة يوم الأربعاء 22 يونيو 2022 ابتداء من الساعة الخامسة مساء حفل افتتاح المعرض الجماعي (تشكيليون على الطريق)، بمشاركة 28 فنانا تشكيليا من إقليم خريبكة.

ويعد هذا المعرض الجماعي ثمرة سلسلة من الورشات التشكيلية ضمن الإقامة الفنية (تشكيليون على الطريق) التي انطلقت بالخزانة الوسائطية منذ شهر مارس الماضي، بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين من مختلف مناطق إقليم خريبكة تحت إشراف الفنان التشكيلي سعيد ازرايب في إطار التعاقد مع جمعية أكت فوركومينيتي ضمن مشاريع المقاولة الثقافية.

وتهدف هذه الإقامة الفنية لخلق منتدى إبداعي للفنانين التشكيليين بإقليم خريبكة، وتمكين الشباب الموهوبين في الفنون التشكيلية من استكشاف تقنيات وفنيات جديدة وتبادل التجارب والخبرات، والعمل بمواد مختلفة، في إطار برنامج مكثف ضم سلسلة من الورشات النظرية والتطبيقية في مختلف فروع الفن التشكيلي.

ويأتي هذا المعرض الجماعي تتويجا للعمل الدؤوب الذي امتد لعدة أشهر، ويضم حفل الافتتاح مجموعة من الفقرات الفنية والتعريفية بما في ذلك إصدار كتالوغ شامل يوثق لمختلف محطات الإقامة الفنية (تشكيليون على الطريق) ويضم جميع الأعمال الفنية المنتجة خلالها.

ويهدف المعرض الجماعي (تشكيليون على الطريق) لتشجيع هؤلاء الفنانين التشكيليين من أبناء إقليم خريبكة وفتح المجال أمامهم للتعريف بأنفسهم والترويج لإبداعاتهم الفنية.

شاهد أيضاً

المخرج علي رشاد يطلق أحدث أعماله مع الفنان شورش بكر وفنان الهيب هوب ريناس

أطلق المخرج علي رشاد أحدث أعماله المصوّرة وهو فيديو كليب جديد جمعه مع الفنان شورش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *