بوشعيب المسعودي يخرج “دوار العفاريت”

كشف المخرج بوشعيب المسعودي عن جديد عمله السينمائي، ويتعلق الأمر بأول فيلم روائي طويل له بصدد الإنجاز ويحمل عنوان “دوار العفاريت”.

وقال المسعودي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الفيلم الذي يصور حاليا بمدينة القصيبة ونواحيها (جهة بني ملال-خنيفرة، المغرب)، هو الأول لشركة “الواحة للإنتاج السمعي البصري” تحت إدارة رشيد الحجوي.

وأوضح أن الأمر يتعلق بفيلم درامي كوميدي هادف يحكي قصة واقعية حاول المخرج من خلالها إبراز عدة عوالم معيشة ومعتادة من طرف المشاهدين.

وأضاف المسعودي أن أدوار الفيلم يشخصها، على الخصوص، الفنانون عز العرب كغاط، وسعاد الوزاني، وجمال العبابسي، وعبد الحق بلمجاهد، والشرقي الساروتي، ومحمد حمزة، ووفاء مبراس، ورشيد عماري، وفاطمة الكوش، ومحمد سيبو، وعبد الرزاق ولد عامر، وأمين السيافي، وعثمان ركوب، مع مشاركة شخصيات محلية.

يذكر أن بوشعيب المسعودي طبيب مختص في أمراض العظام والمفاصل والروماتيزم، حاصل على دبلوم تقني متخصص في الإخراج السمعي البصري. ويزاوج في اهتماماته بين كتابة القصص القصيرة والمسرحيات، والتصوير الفوتوغرافي، وإخراج الأفلام الوثائقية. 

وساهم المسعودي في تأسيس المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بمدينة خريبكة. كما ترأس لجن تحكيم أو شارك في عضويتها بمجموعة من المهرجانات السينمائية داخل المغرب وخارجه.

ووفد المسعودي على السينما بفيلمين وثائقيين هما “أسير الألم” و”أمغار” الحائزين على جوائز وطنية ودولية.

شاهد أيضاً

أسد وفيل بحديقة الفردوس خريبكة

ازاح رئيس المنطقة الحضرية الأولى الستار يوم امس الاربعاء 27 يوليوز 2022 عن مجسمين كبيرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *