أخبار عاجلة

قافلة كرة القدم النسوية تحط الرحال بخريبكة

احتضنت ثانوية الإمام مالك بخريبكة يوم أمس فعاليات النسخة الأولى من قافلة كرة القدم النسوية التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتعاون مؤسسة “حلول، دراسة، رياضة” بمشاركة مختلف المؤسسات التعليمية.

وتهدف هذه القافلة إلى تيسير ولوج التلميذات إلى مسارات “دراسة ورياضة” وتشجيع الممارسة النسائية لكرة القدم والكشف عن المواهب الرياضية النسوية وتطوير التواصل الرياضي، كما تخللت هذه الجولة، أنشطة تحسيسية حول الممارسة النسائية لرياضة كرة القدم، وتنظيم ورشات تربوية ذات الصلة.

وترأس حفل الافتتاح عامل الإقليم مرفوق بمدير موقع خريبكة للمكتب الشريف للفوسفاط والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ورؤساء المصالح الإدارية والتربوية، وأساتذة مادة التربية البدنية، وتلميذات المؤسسات التعليمية، إلى جانب فعاليات وهيئات المجتمع المدني.

وقد عرفت هذه التظاهرة الرياضية المتميزة، مشاركة حوالي 200 تلميذة، تتراوح أعمارهم ما بين 9 و15 سنة، قدموا من مختلف المؤسسات التعليمية بإقليم خريبكة، وكن مؤطرات بأساتذتهن في التربية البدنية، ولاعبات كرة القدم النسوية. وقد تزامن هذا الحفل مع اعطاق انطلاقة ملاعب القرب المشتلركة بنفس المؤسسة، في إطار مشروع ممول من طرف أكت فور كومينوتي خريبكة، التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط.

وتجوب هذه القافلة عدد من المدن المغربية، حيث كانت انطلاقتها الأولى من الدار البيضاء، في حفل ترأسه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وحضره شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وعبد المومن طالب، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء – سطات، إلى جانب المتدخلين وطنيا وجهويا ومحليا في الشأن التربوي، وفعاليات المجتمع المدني.

شاهد أيضاً

أًطلقُوا سراح الحُمَاة وحاكمُوا الطُغَاة

خريبكة_أشرف لكنيزيإنّ حماية الوطن، المدينة، الحي… والمحافظة على سيادتهم واجب وطني مقدس، ترعرع في قلوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.