المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة تحتضن ملتقى المطورين ورجال الأعمال OPEN SOURCE DAYS

مراد هتاك

نظمت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة بتعاون مع المدرسة العليا ببرشيد، وبحضور مجموعة من المتدخلين الخواص، يومي 16 و17 ماي الدورة العاشرة للبرمجيات المفتوحة المصدر OPEN SOURCE DAYS والتي احتضنها المدرج الرئيسي للمدرسة، تحت شعار “البرمجيات المفتوحة المصدر تصور ابتكار وتفاني”.

وقد تم افتتاح هذه الدورة بكلمة السيد المديرالعام للمدرسه الوطنية للعلوم التطبيقية السيد محمد سجيع الدين الذي أشاد فيها بالدور الذي تلعبه المدرسة في تطوير البحث العلمي، وتنمية القدرات المعرفية للطلبة وتبادل الخبرات مع الفاعلين الاقتصاديين.

بعد ذلك تلته كلمة السيد عماد الحفيضي منسق البرنامج والمشرف على الدورة، تحدث فيها عن مميزات هذه البرمجيات في تشجيع الطلبة على الابتكار والتجديد إضافة الى التحولات الرقمية السريعة التي تؤثر على حياتنا اليومية كما تم إشراك ممثلين عن الخواص اللذين قدموا تصوراتهم عن علاقة البرمجيات بالمقاولة، وتم اقتراح مجموعة من المشاريع والحلول فيما يتعلق بالحماية ومعالجة المشاكل التي تعترض الشركات في التدبير اليومي للموارد.

 كما تمت الاشارة الى الفرق بين البرمجيات المفتوحة المصدر والبرمجيات المغلقة. وقد عرفت هذه الدورة مجموعة من الورشات التكوينيه المؤطره وتنظيم مسابقات “هاكاتون” التحدي الذي دام لمدة 36 ساعة لاختيار أحسن المشاريع وتوزيع الجوائز على الفاىزين في هذه المسابقة والورشات.

شاهد أيضاً

البحث العلمي في خدمة الاقتصاد الاجتماعي موضوع المؤتمر الدولي الأول برحاب الكلية متعددة التخصصات بخريبكة

في إطار انفتاح الجامعة على محيطها السوسيو اقتصادي ستنضم الكلية متعددة التخصصات بخريبكة بشراكة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *