اللغة العربية في الخطاب الإعلامي موضوع ندوة بالكلية المتعددة التخصصات بخريبكة

اللغة العربية في الخطاب الإعلامي موضوع ندوة بالكلية المتعددة التخصصات بخريبكة

احتضنت الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة الخميس أشغال ندوة دولية في موضوع “اللغة العربية في الخطاب الإعلامي.. الفرص والتحديات”؛ وذلك بتعاون بين مختبر الدراسات الأدبية واللسانية والديداكتيكية بجامعة السلطان مولاي سليمان، الكلية متعددة التخصصات بمدينة خريبكة.

افتتحت الجلسة الافتتاحية بكلمة الأستاذ الجامعي عمو عسو، بلغ فيها تحية رئيس الجامعة للجميع مع اعتداره اعتذاره عن عدم الحضور بسبب أشغال طارئة؛ مع تشجيعه لأشغال الندوة متكمنيا نجاحها”، قبل أن يبسط أمام الحاضرين سياق الندوة والأهمية التي يحظى به مكونَا “اللغة العربية” و”الإعلام” في هذا العصر، واصفا موضوع الندوة بـ”الاختيار الموفق”.

وفي كلمة له، رحّب خاليد مهدي، عميد الكلية متعددة التخصصات بخريبكة، بالمشاركين من داخل مدينة خريبكة وخار​​جها، مشيرا إلى أن الكلية تستضيف هذا النشاط بكل اعتزاز وفخر، مشددا على أن هذه الندوة تشكل فرصة مواتية للنهوض باللغة العربية وعرض التحديات التي تواجهها في علاقتها بالخطاب الإعلامي.

وفي كلمة أُلقِيَت باسم نائب مدير مختبر الدراسات الأدبية واللسانيات، المشارك حاليا في لقاء دولي في قطر، أكد المتحدث أن أعضاء المختبر سعداء بتنظيم هذا اللقاء، ويشكرون كل من شارك في نجاحه، داعيا الطلبة الباحثين إلى الاستفادة من هذه الجهود، لافتا إلى أن أبواب المختبر مفتوحة في وجوههم، وبإمكانهم الاستفادة من دعم الجامعة بهدف المشاركة في الندوات الوطنية والدولية.

شاهد أيضاً

زخات رعدية قوية تخلف خسائر على مستوى البنية التحتية بإقليم خريبكة

عرفت مدينة وادي زم ونواحيها عشية يوم أمس الأربعاء نزول زخات رعدية مصحوبة ببرد قوي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *