قرعة مونديال قطر 2022: المنتخب المغربي في المجموعة السادسة الى جانب منتخبات بلجيكا و كرواتيا و كندا

الدوحة / وضعت قرعة نهائيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم ، التي جرت اليوم الجمعة في مركز الدوحة للمؤتمرات، المنتخب الوطني المغربي ضمن المجموعة السادسة الى جانب منتخبات بلجيكا و كرواتيا و كندا.

و أسفرت القرعة التي ترأس حفلها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الى جانب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جيياني أنفانتينو، بحضور ممثلي المنتخبات المتأهلة لخوض نهائيات كأس العالم في كرة القدم قطر 2022 عن المجموعات التالية .

المجموعة الأولى : قطر – الإكوادور – السينغال – هولندا

المجموعة الثانية : إنجلترا – إيران – الولايات المتحدة الأمريكية – الفائز في الملحق الأوروبي

المجموعة الثالثة : الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا

المجموعة الرابعة : فرنسا – الفائز في ملحق آسيا ضد البيرو – الدنمارك – تونس

المجموعة الخامسة : إسبانيا – الفائز في الملحق بين كوستاريكا ضد نيوزيلندا – ألمانيا – اليابان

المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا

المجموعة السابعة : البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون

ويواجه المنتخب المغربي في أولى مبارياته بمونديال قطر المنتخب الكرواتي وصيف بطل العالم في النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا سنة 2018، على أن يواجه المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية، ثم يلتقي المنتخب نظيره الكندي في المباراة الثالثة والأخيرة.

وضم الوفد المغربي في مراسم قرعة المونديال، على الخصوص رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع و الناخب الوطني السيد وحيد حاليلوزيتش .

وتميزت الحفل بإطلاق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأغنية الرسمية لمسابقة كأس العالم “قطر 2022″، بعنوان “هيا هيا- نحن أفضل معا”، وهي من إنتاج الفنان العالمي المغربي “ريدوان”.

وضم “الفيديو كليب”، الذي تم تصويره في قطر مشاركة العديد من الفنانين، من ضمنهم كترينيداد كاردونا، ودافيدو، والفنانة القطرية عائشة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد كشف قبل ذلك عن القبعات الأربع التي ضمت المنتخبات 32 المتأهلة لكأس العالم 2022 بقطر، والتي سحبت على ضوئها قرعة المجموعات الثمانية الخاصة بالمونديال ، حيث تم وضع المنتخب المغربي في القبعة الثالثة.

و يأتي وضع المنتخب المغربي في القبعة الثالثة نظير النتائج التي حققها في الآونة الأخيرة واحتلاله المركز ال24 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برسم شهر مارس الجاري، الصادر أمس الخميس.

و ضمن أسود الأطلس تأهلهم الى نهائيات كاس العالم في قطر بعد فوزهم على منتخب الكونغو الديمقراطية، الثلاثاء الماضي، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، بنتيجة ( 4-1) ، برسم إياب الدور الفاصل من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال قطر 2022 .

و تعد هذه سادس مشاركة للمنتخب الوطني المغربي في نهائيات كاس العالم بعد 1970 و 1986 و 1994 و 1998 و 2018 .

شاهد أيضاً

تقرير النسخة الرابعة من المسابقة الجهوية للرقص الحضري صنف البريك دانس (BATTLE LEGENDARY FLOOR)

نظمت جمعية مغرب المستقبل بتنسيق مع ادارة دار الشباب الزلاقة والمجلس الجماعي خريبكة والمديرية الاقليمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.