أطفال مركز التعليم الأولي بن جلون في “كرنفال ربيعي” بالخزانة الوسائطية خريبكة

أرشيف

حميد المديني

احتضنت الخزانة الوسائطية خريبكة يوم الجمعة 01 ابريل 2022 كرنفالا ربيعيا تحت شعار “يوم في السرك” عرف مجموعة من اللوحات الفنية الجميلة من تقديم أطفال مركز التعليم الأولي بن جلون، وكذا عروضا في السيرك من تنشيط ماركو لايف. و يأتي هذا الكرنفال الفني بمناسبة العطلة الربيعية بعد سلسلة من الأنشطة الموازية التي حرصت الأطر التربوية للمركز التعليمي على تنزيلها بموجب السنة الدراسية 2021 / 2022.

وسبق تنظيمه في السنة الفارطة تحت شعار ” جولتي الأولى حول العالم” وتم فيه تصميم ملابس وتقديم رقصات من طرف أطفال المركز على إيقاعات موسيقية من وحي ثقافات وتقاليد عدد من البلدان حول العالم.و الكرنفال الربيعي من تنظيم المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بشراكة مع الخزانة الوسائطية خريبكة و ACT4COMMUNITY_KHOURIBGA، وهو حفل فني جاء كتتويج لمجموعة من الأنشطة التي ترمي إلى تحبيب المدرسة إلى الطفل وتزويده بقيم المواطنة بالإضافة إلى اكتساب مهارات القراءة والكتابة وفك الرموز…

وتم تشييد مركز بن جلون للتعليم الأولي سنة 2017 من طرف المجمع الشريف للفوسفاط ليكون مركبا تعليميا للقرب، وتجهيزه بمختلف الأدوات البيداغوجية والرقمية الكفيلة بتعليم الأطفال بما يناسب سنهم . ويستفيد من خدماته الأطفال أبناء الأسر محدودة الدخل القاطنين بالأحياء السكنية المجاورة.

وتشرف على تسييره إداريا وتربويا المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي تبعا لعقد الشراكة المبرم مع ACT4COMMUNITY KHOURIBGA – OCP ، والهدف العام من إنشاء هذا المركز التعليمي هو خلق فرص متكافئة بين جميع الأطفال وتهيئتهم لولوج السلك الابتدائي، وفق رؤية بيداغوجية شاملة تستجيب لحاجيات الطفل.

عن خالد الطيب

شاهد أيضاً

وفاة 22 شخص جراء حادثة سير خطيرة بخريبكة

شهدت الطريق الرابطة بين مدينتي خريبكة والفقيه بنصالح، صباح اليوم وقوع حادثة سير خطيرة، إثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.