المصادقة على برنامج وميزانية الدورة 22 لمهرجان السينما الإفريقية بخريبكة المقرر ما بين 28 ماي و4 يونيو

صادق المجلس الإداري لمؤسسة المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة اليوم الثلاثاء، على البرنامج العام للدورة الثانية والعشرين لمهرجان السينما الإفريقية المنتظر تنظيمها ما بين 28 ماي و4 يونيو.

كما صادق المجلس الإداري، خلال دورته العادية التي انعقدت بمقر عمالة خريبكة بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للمؤسسة، على الموازنة المرتقبة للدورة 22 للمهرجان التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس “وفاء لروح نور الدين الصايل (1947-2020) فقيد المهرجان والسينما المغربية والإفريقية”.

وفي سياق متصل صادق أعضاء المجلس الإداري على ترسيم جائرة لجنة التحكيم للشريط الروائي المطول، التي تحمل اسم “نور الدين الصايل”.

وبنفس المناسبة تمت المصادقة على إحداث جائزة “النقد السينمائي الإفريقية” التي ستمنحها ” الجامعة الإفريقية للنقد السينمائي، ومسابقة الشريط الوثائقي المطول التي تحمل جائزتها الكبرى اسم المنتج التونسي نجيب عياد، وجائزة التحكيم الخاصة بها تحت اسم المخرج بولان صومانوفييرا (البنين).

وقرر المجلس الإداري لمؤسسة المهرجان الاحتفاظ بمسابقة الشريط الروائي المطول وجائزة “دون-كيشوط السينفيلية” التي تقدمها الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب.

يذكر أن ملتقى السينما الإفريقية بخريبكة كان قد تأسس سنة 1977 من قبل الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب والنادي السينمائي بخريبكة قبل أن يتم احتضانه سنة 1988 من طرف المجلس البلدي لخريبكة بتعاون مع النادي السينمائي خريبكة إلى غاية إحداث جمعية مهرجان السينما الافريقية بخريبكة سنة 2000 التي ستتحول فيما بعد إلى مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة.

شاهد أيضاً

الخزانة الوسائطية خريبكة تحتضن الحفل الختامي لمشروع “طوب كوميدي”

احتضنت الخزانة الوسائطية خريبكة الحفل الختامي الذي نظمته تعاونية ” كولدن تاون ” لمشروعها الفني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.