افتتاح مشروع “تكوين ومسابقات” عبيدات الرما بوادي زم

حميد المدين

ينظم المقاول الذاتي حمزة زين الدين حفلا فنيا متميزا معلنا به انطلاقة مشروعه “تكوين ومسابقات عبيدات الرما”، يوم الثلاثاء 22 مارس 2022 بدار الشباب 20 غشت بوادي زم . و وسط حضور معظمه من فاعلين في المجال الثقافي والفني و الجمعوي بالإضافة إلى الأطفال والشباب المرشحين للاستفادة من التكوين، قدم منظم حفل الافتتاح نبذة عن مشروعه وأهدافه الرامية إلى المساهمة في الحفاظ على التراث اللامادي بتكوين جيل جديد يحمل المشعل ويضمن استمرارية هذا التراث الغنائي الثمين.

وتخلل الحفل وصلات غنائية من التراث الشعبي الأصيل قدمتها فرق عبيدات الرما. هذا المشروع الثقافي والفني هو ثمرة تعاقد بين المقاول الذاتي و ACT4COMMUNITY_KHOURIBGA في إطار المشروع السوسيو ثقافي له غاية المساهمة في التنشيط وتقوية قدرات المقاولين الذاتيين والشركات والتعاونيات العاملة في المجال بإقليم خريبكة . مدته ستة أشهر ( من مارس إلى شتنبر 2022).

ويهدف حمزة زين الدين من خلال مشروعه إلى تكوين الأطفال والشباب في فن عبيدات الرما بهدف الحفاظ على هذا التراث اللامادي. و مر مشروعه من مراحل إعدادية سبقت حفل الافتتاح تجلت في فتح باب التسجيل للراغبين في الاستفادة من التكوين وانتقاء المواهب التي تتوفر فيها الشروط والمؤهلات لصقلها وتزويدها بقواعد هذا الفن الغنائي.

شاهد أيضاً

مهرجان “صلاح الدين الهليل للمسرح التنموي” بوادي زم

حميد المدينيتكريما لروح الفنان الراحل صلاح الدين الهليل، وسيرا على نهجه، سينظم أصدقاء فقيد الساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.