عرض “مقهي الشعب” ب ENSA خريبكة

  • حميد المديني
    حطت قافلة فنون الشارع الرحال بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية يوم 09 مارس 2022، لعرض مسرحية ” مقهى الشعب ” في فضاء مفتوح أمام الطلبة الذين تفاعلوا وشاركوا في اهم فقرات هذا النشاط الثقافي والفني.
    وتم عرض مسرحية ” مقهى الشعب ” بتنسيق مع نادي المسرح والسينما بمؤسسة ENSA Khouribga أمام جمهور نوعي يتألف من طلبة ينتمون إلى مختلف مناطق المملكة المغربية، وهي ليست مجرد عرض متمرد عن قواعد المسرح الكلاسيكي، بل عرض تعريفي وتكويني في هذا الفن نقل الجمهور من مجرد مشاهد ومتلقي إلى مشارك في التشخيص والحوار إلى جانب الممثلين الرئيسيين. وكانت فقرة الارتجال المسرحي التي شارك فيها عدد من الطلبة عبارة عن لوحات للتحسيس بخطورة ظواهر اجتماعية ( التحرش الجنسي – الهجرة غير الشرعية …) من بين أهم فقرات هذا النشاط الثقافي والفني.
    وأكد الفنان حسن تابع أن هذا العرض هو الثاني من نوعه بعد نجاح العرض الأول بساحة الفردوس، وأضاف أن الهدف من ذلك هو التعريف بالمسرح لدى ساكنةخريبكة، كما تقدم بالشكر إلى إدارة ENSA Khouribga ونادي المسرح والسينما بها، والى السيد أسامة التفال على جميع المساعدات التي قدمها لتيسير تقديم العرض المسرحي.
    العرض المسرحي ” مقهى الشعب ” انبثق من فكرة وسينوغرافيا الفنان حسن تابع وتأليف وإخراج عادل مستشار، وتشخيص الفنان هشام بكاشي والفنان عادل مستشار والفنان حسن تابع، وتقنيات أيوب شعيب وأيوب مضيف، ويندرج ضمن مشروح كرنفال فنون الشارع الذي هو محل تعاقد بين المقاولين الذاتيين حسن تابع وعادل مستشار مع act4community خريبكة في إطار مشروعها السوسيو ثقافي الذي يساهم في التنشيط والتنمية الثقافية والفنية ودعم قدرات الفاعلين الذاتيين والمعنويين العاملين في المجال بإقليم خريبكة.

شاهد أيضاً

الخزانة الوسائطية خريبكة تحتضن الحفل الختامي لمشروع “طوب كوميدي”

احتضنت الخزانة الوسائطية خريبكة الحفل الختامي الذي نظمته تعاونية ” كولدن تاون ” لمشروعها الفني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.