زبناء ماكدونادز خريبكة إحذروا الدفع بالبطاقة الإلكترونية 


توصلت جريدة خريبكة بريس بشكاية من مواطنة تقطن بمدينة خريبكة، تفاجأت عند التوصل بكشف الحساب البنكي الذي نتوفر على نسخة منه بتواجد استخلاص نفس القيمة المالية مرتين من طرف مطعم من مطاعم ماكدونالدز بخريبكة، حيث اكتشفت أن القيمة المؤداة تكررت مرتين في نفس اليوم والدقيقة، القيمة التي تبلغ 111,80 تكررت مرتين في نفس الدقيقة وبنفس القيمة، الأمر الذي دفع المتضررة للذهاب للإدارة المحلية لتقديم شكايتها إلا أن الأشخاص الذين تواصلت معهم لتقديم شكايتها تعاملوا مع الأمر باستهتار كبير معتبرين أن هذا الأمر عادي ويمكن أن يقع في أي وقت، وما على المشتكية إلا أن تتقدم بشكايتها وتنتظر أن يتم الاتصال بها.


وهنا يجب طرح عدة تساؤلات حول أسباب هذه “الأخطاء” التي يترتب عليها تكاليف مالية في حق الزبناء.
حيث أن المعروف في مثل هذه المتاجر أن الحسابات تتم بشكل دوري من خلاله اكتشاف القيم الزائدة أو الناقصة عنذ كل مستخلص، ومن خلالها يتم اكتشاف وجود أخطاء حسابية من عدمه.
ومثل هذه الأخطاء إذا كان من العادي وقوعها فإن الكثير من الزبناء لا يقومون بمراجعة حساباتهم الشيء الذي يعرضهم لخسارة أموالهم بقصد أو بدونه.
وهنا يطرح التساؤل حول الجهات التي عليها حماية المستهلك والديور الذي يجب أن تقوم به لصمان معاملا إلكترونية شفافة تساهم في حماية المستهلك الذي يعتبر طرفا ضعيفا في المعاملات المالية التي تتضمن عناصر الإدعان.

شاهد أيضاً

هذه نتائج الأحداث الدامية بخريبكة حسب المديرية العامة للأمن الوطني

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني بلاغ رسمي حول أحداث الشغب التي وقعت بخريبكة بالأمس، والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.