بني ملال – خنيفرة: تنظيم ورشة تكوينية حول “الروبوتات التربوية”

بني ملال – احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة، أمس الجمعة، ورشة تكوينية حول موضوع “الروبوتات التربوية” لفائدة عدد من الأساتذة، وذلك في مسعى لتعزيز أهمية العلوم والفنون في الوسط التربوي.

وأوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية أن هذه الورشة التكوينية تنظم في إطار شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وجمعية “لوب أوف سيونس أند تكنولوجي” LOOP for Science and Technology، بهدف المساهمة في تعزيز مكانة وأهمية العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات بين صفوف التلميذات والتلاميذ.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الورشة تروم إعداد عدد من الأساتذة للمشاركة في مسابقتي ” FIRST LEGO League Challenge و FIRST LEGO League Explore “.

وتندرج هذه الورشة في سياق مواصلة تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتنزيلا لتدابير برنامج العمل التربوي الجهوي.

وقد قامت الجمعية المذكورة وفق معايير محددة، بانتقاء الأساتذة المدعوين للتكوين ، الذين سبق لهم أن عبروا عن رغبتهم في المشاركة في هذه المسابقة.

شاهد أيضاً

في رثاء رجل كبير من رجالات النضال السياسي والنقابي

سليم لواحيمن ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُۥ وَمِنْهُم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.