أخبار عاجلة

سينما خميس منتصف الشهر بخريبكة..عرض شريط “حلم شهرزاد”

Projection, samedi (25/03/2018) à Tétouan, du film « prendre le large » du réalisateur français Gaël Morel, lors de l’ouverture du festival du cinéma méditerranéen de Tétouan

خرييكة – سيكون عشاق السينما مساء يوم الخميس المقبل على موعد مع عرض لشريط ” حلم شهرزاد” بقاعة العروض السينمائية بالمركب الثقافي بمدينة خريبكة، وذلك في إطار البرنامج السينمائي لجمعية النادي السينمائي بخريبكة للموسم الحالي 2021/2022.

وأشار بلاغ للجمعية إلى أن شريط حلم شهرزاد” يعتبر العرض الثاني من نوعه الذي يتم تقديمه في إطار برنامج ” سينما خميس منتصف الشهر بخريبكة “، من توقيع المخرج الجنوب إفريقي “فرانسوا فيرست” (53 سنة) الذي يعد أيضا مدير تصوير ومنتج ومؤلف في المجال السينمائي.

ويستوحي شريط ” حلم شهرزاد ” الحكاية الأسطورية الشهيرة للكتاب التراثي “ألف ليلة وليلة “، بهدف تصوير فني وجمالي لحركية الواقع والأحداث التي عاشتها العديد من البلدان العربية خلال فترة ما بات يعرف ب”الحراك الشعبي”.

وقد بوأ هذا العمل السينمائي، الذي استغرق إعداده سنتين “اعتمادا على إمكانيات ذاتية صرفة”، مخرجه الجنوب افريقي فيريست ، “موقعا سينمائيا بارزا، وصيتا فنيا معتبرا” بحصوله على جوائز متعددة ومتنوعة تحتفي بجماليته التعبيرية الفائقة.

شاهد أيضاً

مسؤول بمهرجان السينما الإفريقية بخريبكة يبتز شركة للحصول على عمولة قبل الاشتغال مع المؤسسة

https://khouribgapresse.com/wp-content/uploads/2023/05/فضيحة-مهرجان-السينما-الإفريقية.mp4 توصلت للسبب الذي جعل زوجة الحاج عبد الواحد تمود تقول له حسب تصريحه (..نوض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *